كيف تكونين محجبة وأنيقة

المشرفون: نواب المدير العام، فريق الاشراف والاداره

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
هبه
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 8350
اشترك في: 05 إبريل 2008, 15:39
النوع: انثى
الحاله الاجتماعيه: غير متزوج
الحاله الوظيفيه: بدون عمل
انا حاليا: حزين
مكان: مصر
اتصال:

كيف تكونين محجبة وأنيقة

مشاركة بواسطة هبه » 08 يونيو 2012, 02:29

صورة



أن تكوني فتاة محجبة لا يعني أنه عليك الاستغناء عن كل معالم الموضة والابتعاد عنها وأن تعتبري نفسك في دائرة أخرى بعيدة عن دائرة الأنوثة هذه. فأن تكوني محجبة لا يعني أنه عليك ارتداء ما هو ممل وموحد الألوان والأشكال، ولا يعني أنه عليك ارتداء العباءة السوداء المعتمة والقاتمة أو الملابس التي تفتقر إلى التصميم المميز وتجعلك بعيدة عن التميز أو تجعلك تشعرين وكأنك سيدة في السبعين من العمر. بل يمكنك أن تكوني محتشمة ومتوافقة مع تعاليمك الدينية ومعتقداتك وفي الوقت نفسه تتبعين صيحات الموضة على اختلاف أنواعها سواء كانت موضة ملابس أو أحذية أو شنط أو اكسسوار وأنت بالذات سوف تتمتعين بموضة إضافية ألا وهي موضة الوشاح والمناديل (غطاء الرأس). إذن، يمكن لملابس المحجبة أن تكون ملابس عصرية جذابة تنال إعجاب الجميع مع المحافظة على الحشمة والسترة المطلوبة.

بداية لنبدأ بأهم قطعة من ملابس الفتاة أو السيدة المحجبة ألا وهي غطاء الرأس، فهو أكثر ما يهم المحجبة لتظهر بالصورة التي ترغب بها وترضى عنها ومن المهم أن يتناسب غطاء الرأس أو الحجاب مع كامل أناقتها وزينتها. ولذلك، فقد ظهرت أشكال وألوان وأنواع أقمشة وتطريز ورسومات وتصاميم مختلفة تناسب احتياجات المرأة وتكمل أناقتها بشكل جذاب وعصري يتوافق مع مختلف المناسبات. وتذكري دائماً بأن تختاري التصاميم البسيطة الناعمة التي تناسب بشرتك وشخصيتك وأن تبتعدي عن ما هو صارخ وغير متناسق. ويمكنك التفنن والتغيير في طريقة ربط غطاء الرأس حول راسك وكأنه شعرك تغيرين فيه من ناحية القصة واللون، فهناك عدة طرق متنوعة للف منديل الرأس حيث يمكنك التنويع من خلالها.

أما فيما يتعلّق بالملابس، فالمحجبة يمكنها تقريباً ارتداء كل أنواع الملابس، من البنطلون إلى التنورة إلى الفستان إلى التونيك إلى القميص وغيرها. يمكن للمحجبة أن تختار البنطال الواسع دون أن يكون فضفاضاً بشكل مبالغ فيه ويمكنها أن تأخذ بعين الاعتبار بأنه لو كان ضيقاً قليلاً فهذا لن يظهر عندما ترتدي التونيك الطويلة فوقه. ويمكنك التنويع من خلال الألوان وأنواع الأقمشة كما يمكنك ارتداء الجينز حيث أنه مريح دائماً ويناسب أثناء السفر لما يتمتع به من راحة وحرية في الحركة أثناء ارتدائه، كما أن للجينز ميزة هامة وهو أنه يتماشى مع جميع الألوان وغالباً ما يكون مناسباً لمختلف المناسبات أيضاً.

أما التونيك وهي البلوزة الطويلة، فإنها من القطع المواكبة للموضة في معظم مواسم السنة سواء للمحجبات أو لغير المحجبات، وهي تختلف بتصاميمها وأشكالها وألوانها لتوفر خيارات متعددة. ورغم أن فكرة التونيك تقريباً واحدة إلا أن لكل تونيك بألوانها وتصاميمها المختلفة طابعها الخاص بها والذي تمثل الأناقة والأنوثة في الوقت نفسه.

أما فيما يتعلّق بالتنورة فهي كانت وستبقى المفضلة لدى المرأة المحجبة. وإن التنورة تعتبر من أكثر الملابس الأنثوية والتي تجعل من المرأة التي ترتديها امرأة ناعمة وأنيقة بكل معنى الكلمة. فالتنانير الطويلة المزركشة ذات التصاميم المميزة والألوان الجذابة مع بلوزة مناسبة وحذاء ناعم ذو كعب متوسط أو حتى كعب يلامس الأرض يجعل المحجبة فتاة أنيقة ومتنوعة في لباسها وبعيدة عن اللباس الممل الذي أصبح في بعض الأحيان طابع تتسم به المحجبة.

والآن نصل إلى إحدى العناصر المهمة في أناقة المحجبة وهي الاكسسوارات المكملة. أي الحذاء والحقيبة والإكسسوارات من الحلي وما شابه. ومن أهم الأمور التي عليها أن تأخذها بعين الاعتبار هي أن عملية اختيار الاكسسوار المناسب تحددها طبيعة الوقت والملابس التي تم اختيارها. فما يمكن أن تختاره في النهار ليس دائماً مناسباً للسهرات والحفلات والعكس صحيح. وتجدر الإشارة أن أحذية الكعب العالي خاصة في المناسبات تعطي الكثير من الأناقة والأنوثة وتجعل من السيدة تبدو أكثر رشاقة وتألق.

وهنا بعض الأشياء التي عليك تحاشيها والتي ترتكبها بعض المحجبات فيما يتعلّق بالمظهر الخارجي. وهي:

- من المفضل أن لا تختاري الملابس العريانة وترتدي تحتها ملابس ذات أكمام طويلة، فمنظرها مزعج. ولماذا تفعلين ذلك وهناك ملابس رائعة وذات تصاميم مميزة ذات أكمام طويلة جاهزة لترتدينها؟ بعض الموديلات تكون مصممة على هذا الأساس وفي هذه الحالة تصبح مقبولة أكثر.

- تجنبي ان ترتدي ملابس ضيقة إلى حد كبير مما يلفت النظر إليك وتجعلك تناقضين نفسك بنفسك.

- لا تبالغي في وضع الماكياج والتبرّج... فالماكياج الهادئ والمتزن يضفي جمال وبراءة اكثر بكثير من الألوان الصارخة والكثيفة.

- حاولي أن لا تشدّي غطاء الرأس حول وجهك مما يجعل من خدودك تبدو منتفخة.

- يجب على المحجبة معرفة طبيعة وتفاصيل جسمها وذلك لكي تتحاشى ارتداء ملابس تظهر عيوبها وبالتالي يمكن أن تقلل من احترام حجابها وان تتعامل معه بطريقة غير لائقة. فتذكري دائماً بان تحترمي حجابك وأن لا تبالغي بأي شيء تلبسينه.

- جرّبي دائماً أن تكوني معتدلة ولا تتبعي نظام لفت الأنظار عبر الألوان الصارخة والتصاميم الفائقة الغرابة والمزركشة بطريقة مجنونة فالحجاب في النهاية هو أن تحترمي جسدك ونفسك.
أحساس مؤلم. أحساس صعب .أحساس يقتل ....أن تكون موجود ومش موجود في أماكن تعتبرها جزءا من حياتك


القوانين العامه للمنتدى

maya oran
محجبه جديده
محجبه جديده
مشاركات: 7
اشترك في: 09 ديسمبر 2012, 21:05
النوع: انثى
الحاله الاجتماعيه: غير متزوج
الحاله الوظيفيه: بدون عمل

Re: كيف تكونين محجبة وأنيقة

مشاركة بواسطة maya oran » 09 ديسمبر 2012, 21:16

بارك الله فيك

أضف رد جديد

العودة إلى “اهتمامات الفتاه المحجبه”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد