اتيكيت حجابك فى العمل

المشرفون: نواب المدير العام، فريق الاشراف والاداره

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
هبه
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 8350
اشترك في: 05 إبريل 2008, 15:39
النوع: انثى
الحاله الاجتماعيه: غير متزوج
الحاله الوظيفيه: بدون عمل
انا حاليا: حزين
مكان: مصر
اتصال:

اتيكيت حجابك فى العمل

مشاركة بواسطة هبه » 08 ديسمبر 2012, 23:45



صورة

على كل امرأة عاملة أن تنتبه جيدا لمظهرها فى العمل لأنه جزء لا يمكن اغفاله من النجاح المهنى , وعلى المرأة المحجبة تحديدا أن تهتم بمظهرها فى العمل بسبب تشابه الأزياء وعدم تنوع قطع الملابس .. لذا اختارى أكثر من شكل لمظهرك فى العمل حتى تبدين أنيقة ومتجددة فى آن واحد مع مراعاة ما يتناسب مع المؤسسة أو الجهة التى تعملين بها وطبيعة العمل أيضا :

- التايير والبدلة هما الأنسب دائما عند الرغبة فى الظهور بشكل رسمى وهو ما يتناسب مع العاملين فى البنوك والشركات العالمية وما شبه ,وكذلك فى اللقاءات الرسمية والاجتماعات .

- اختارى أى منهما بألوان حيادية وتعطى انطباعا بالجدية كالرمادى والأسود والكحلى لكن أبتعدى عن النقشات ويكفى للتغير الموديل ذو الخطوط الطولية .

- استعينى بالقميص التقليدى أو البلوزة الحريرية ذات الألوان الملائمة .. وأحرصى على أن تختارى المقاس المناسب فلا هى واسعة فتبدين مهملة أو ضيقة فتتسبب فى فتحات بين الأزرار .

- استعينى بالجيب المتوسطة الوسع التى تتسع نزولا لأن الضيقة تعيق حركتك كذلك الواسعة تربك خطواتك .

- يمكن ارتداء بلوزة خارجية مع الجيب والاستعانة بحزام وجاكيت أو بدون المهم ان تبدين منسقة المظهر .

- الصديرى مناسب جدا للمظهر العملى لكن خلال أيام العمل التقليدية بعيدا عن الاجتماعات والالقاءات الرسمية ويمكن ارتداءه على بلوزة مع بنطلون واسع نسبيا أو جيوب ضيقة من أعلى وتتسع كلما نزلت عن الخصر .

- بصفة عامة اختارى فى ملبسك الألوان التى تناسبك وتحبينها لكن احذرى عدد من الألوان وانت ذاهبة الى العمل كالفوشيا والبرتقالى والأحمر .

- أحرصى أن يكون حذاءك دائما أنيقا ونظيف وخالى من العيوب لكن ابتعدى عن الصنادل ذات السيور وأى حذاء مفتوح فظهور أصابع القدم فى العمل أمر غير مستحب بالمرة حتى ان الشكل الرسمى يتطلب دائما كولون مع الحذاء .

- طول الكعب يجب أن يتراوح بين 2و3 سنتمتر حتى يسهل عليك التنقل بين المكاتب وممارسة عملك دون الشعور بالتعب بسبب الكعب الأعلى من ذلك ,أما الحذاء الخالى من الكعب فهو لا يناسب الا طبيعة عمل بسيطة .

- الماكياج مطلوب ولكن بشكل بسيط ليخفى العيوب ويظهر جمالك الطبيعى دون محاولة للتجمل ولفت الأنظار على أن تكون الألوان المستخدمة كلها هادئة بعيدة عن المبالغة .

- اختارى طرحة من القماش الحرير أو الأقمشة الطبيعية عالية الجودة اذا كان مظهرك رسميا طوال الوقت أما اذا كان مظهرك أبسط من ذلك يمكن استخدام الطرحة القطنية ذات الألوان الهادئة ,وابتعدى تماما عن التعدد فى طبقات الطرح فأقصى عدد متاح هو بندنة وطرحة كذلك ابتعدى عن الايشاربات المطرزة فهى مرفوضة .
أحساس مؤلم. أحساس صعب .أحساس يقتل ....أن تكون موجود ومش موجود في أماكن تعتبرها جزءا من حياتك


القوانين العامه للمنتدى

أضف رد جديد

العودة إلى “اهتمامات الفتاه المحجبه”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد