حجابك فى الجامعة

المشرفون: نواب المدير العام، فريق الاشراف والاداره

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
هبه
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 8350
اشترك في: 05 إبريل 2008, 15:39
النوع: انثى
الحاله الاجتماعيه: غير متزوج
الحاله الوظيفيه: بدون عمل
انا حاليا: حزين
مكان: مصر
اتصال:

حجابك فى الجامعة

مشاركة بواسطة هبه » 10 ديسمبر 2012, 22:38

حتى لا تحتارى كثيرا كيف سيكون مظهرك فى الجامعة مع بداية العام الدراسى الجديد, اليك بعض النصائح التى تساعدك على معرفة أفضل شكل لحجابك فى الجامعة والذى يختلف حتما عن مظهرك فى أى مكان أخر سواء كان لقاء اجتماعى أو الخروج لل
نادى أو حتى تلبية دعوة بعد الظهيرة :
صورة
- أهم ما يجب الالتزام به هو البساطة فى كل اختياراتك سواء فى الملابس أو الشنط أو الأحذية وحتى الأكسسوارات .

- عند الاختيار اتجهى الى الملابس المريحة التى تساعد على سهولة الحركة والتنقل خاصة مع الزحام فى الجامعة وعدم وجود أماكن للجلوس بسهولة .

- الأقطان والأقمشة الطبيعية هى المسموح بها فقط فى الجامعة لأنها مناسبة لساعات النهار كما انها تناسب طبيعة المكان أما الأقمشة المصنعة أو الحرير وغيرها لا تناسب الجامعة .

- البنطلون هو الأنسب للحركة بحرية داخل أسوار الكلية وبين قاعات المحاضرات حيث الصعود والنزول كثيرا على أن يكون وسعه مناسب فلا يكون ضيق بالمرة .

- اذا كنت تفضلين الجيوب عادة وتشعرين فيها بالراحة عليك أن تختارى ذات الوسع والطول المناسبين فالجيوب الضيقة لا تناسب أماكن الدراسة أو الأماكن التى بها تزاحم شديد كذلك الطول يجب ألا تكون الجيوب متدلية على الأرض أو تحتك بالسلالم ولا تأخذ مساحة أثناء جلوسك فيحتك بها المارة .

- البلوزة القطنية متوسطة الطول هى الأنسب لك ويمكن الاستعانة بواحدة أطول قليلا مع البنطلون .

- هناك ثوابت قد تحتاجين اليها فى دولابك لارتدائها فى الجامعة ومنها : البنطلون الجينز ذو الوسع المناسب ,قميص من اللون الأبيض , بديهان من اللونين الأبيض والأوف وايت , وجيوب أو بنطلون بيج .

- ارتدى الألوان الفاتحة قدر الامكان خاصة خلال شهور الصيف أما فى الشتاء يمكنك ارتداء الأوان الداكنة لكن غير القاطمة .

- احذرى تضارب الألوان أو ارتداء الألوان المضيئة بكثرة واذا فعلت فلا تجعليها تغلب على ملابسك فاما تكون فى الجزء السفلى من ملابسك أو العلوى فقط .

- ابتعدى عن عدد من الألوان فى الجامعة كالأسود والأحمر والفوشيا والبرتقالى واذا كنت تحبين أى منها فاستخدميها متداخلة بشكل بسيط مع الألوان الأخرى فلا تكون غالبة على ملابسك أبدا .

- لا تلجىء الى الملابس المنقوشة بكثرة لأنها لا تناسب الجامعة ويمكنك كسر الأوان السادة بنقوشات بسيطة أو رسمة واحدة جانبية كذلك الخطوط الطولية فهى مناسبة جدا للمكان وللمظهر الأنيق ايضا .

- اذا كنت ترتدين أكثر من طبقة أى بدى و فوقه قميص ,أو بلوزة وجاكت ,أحرصى على أن تكون الرسومات أو النقشات أو حتى الخطوط فى احدى القطعتين وليس كلاهما أبدا .

- احرصى على أن تكون ملابسك دائما نظيفة ومكوية وليس بها أى عيب .

- كما هى العادة فالطرحة مهمة جدا لاضافة الأناقة الى مظهرك أو الانتقاص منه , فاختارى ما يناسب ملابسك ومظهرك الجاد داخل الجامعة .

- لا غنى عن الطرحة القطنية ولا تختارى الاقمشة الأخرى فهى مناسبة للزيارات والقاءات الاجتماعية وليس للجامعة .

- لا تبالغى فى استخدام الطرح فتبدو رأسك أكبر من جسمك وانما ضعى طرحة واحدة ,أو طرحة وبندانة فقط .

- ابتعدى تماما عن الطرحة المطرزة فهى غير ملائمة بالمرة للجامعة .

- رغم ان الشنط الصغيرة أحدث صيحة الا ان الشنطة كبيرة الحجم مازلت موضة وهى ملائمة للجامعة حيث يمكنك وضع بعض الأقلام وبلوك نوت لتدوين المحاضرات بالاضافة الى متعلقاتك الشخصية .

- اذا كنت تحملين معك شنطة للكمبيوتر فالافضل أن تضعى بها أوراقك و استخدمى شنطة صغيرة تعلق بكتفك خاصة بأغراضك الشخصية فقط .

- بالنسبة للحذاء فالأفضل والأنسب للجامعة هى البلارينا أو الحذاء المقفول بدون كعب وان كنت ترغبين فى حذاء بكعب وترتاحين فيه اذن 2 سنتى كافية جدا .

- الأحذية ذات الكعب العالى مرفوضة تماما فليس هذا مكانها كذلك الصنادل والشباشب والسابوهات أو أى حذاء مفتوح فليس لائقا أن تظهر أصابع قدمك فى الجامعة فتلك الأحذية تلبس فى النادى أو المصيف .

- كما ان حذاء بدون كعب و مفتوح يعرض قدمك للاتربة مع كثرة الحركة مما يلوثها وتبدو متسخة وهذا المظهر انت لا ترغبين فيه قطعا .

- اقتصدى من الأكسسوارات قدر الامكان فساعة فى اليد وسلسلة بسيطة أنيقة كافيان جدا فلا تذهبين الى الجامعة وكانك فى طريقك الى حفل .

- اياك والأساور العديدة مهما كانت ذهبية أو بلاستيكية أو من أى خامة أخرى والتى تصدر أصواتا كلما حركت ذراعك مما يزعج الأخرين فيشعرون بالضيق منك حتى وان لم يعبروا عن ذلك .

- الماكياج المبالغ فيه يعطى انطباع سيئا خاصة اذا وضع خلال ساعات النهار كذلك ان وضع فى غير محله ومن المؤكد ان الجامعة لا تحتاج الى زينة ملفتة ,فان كنت ترغبين فى وضع بعض مساحيق التجميل فيكفى بعض من أحمر الخدود الترابى اللون أو أى ألوان هادئة تناسب لون بشرتك مع ملمع للشفاه وابتعدى عن الألوان الصاخبة فى مكياجك تماما .

- يمكنك استخدام كونسيلر اذا كانت بشرتك تحتاج اليه أما كريم الأساس فغير مناسب .

- اياك والعطور فى الجامعة بل استخدمى ماء التواليت ذو الرائحة الخفيفة غير النفاذة .

- وأخيرا النظافة هى أساس الجمال .
أحساس مؤلم. أحساس صعب .أحساس يقتل ....أن تكون موجود ومش موجود في أماكن تعتبرها جزءا من حياتك


القوانين العامه للمنتدى

صورة العضو الشخصية
ســـــاندرا
محجبه متميزه
محجبه متميزه
مشاركات: 629
اشترك في: 21 إبريل 2009, 13:53
النوع: انثى
الحاله الاجتماعيه: غير متزوج
الحاله الوظيفيه: طالبه
انا حاليا: متفائل
مكان: العراق

Re: حجابك فى الجامعة

مشاركة بواسطة ســـــاندرا » 20 فبراير 2014, 20:44

موضوعك حلوووو ومهم
يسلمؤؤؤؤؤؤ
صورة

صورة

أضف رد جديد

العودة إلى “اهتمامات الفتاه المحجبه”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد