6 طرق الحفاظ على البشرة الجافه

المشرفون: نواب المدير العام، فريق الاشراف والاداره

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
هبه
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 8350
اشترك في: 05 إبريل 2008, 15:39
النوع: انثى
الحاله الاجتماعيه: غير متزوج
الحاله الوظيفيه: بدون عمل
انا حاليا: حزين
مكان: مصر
اتصال:

6 طرق الحفاظ على البشرة الجافه

مشاركة بواسطة هبه » 27 مايو 2013, 01:56

الجلد الجاف يمكن أن يسبب لكى مشاكل كبيرة حقا. في بعض الأحيان، انها ليست مجرد الجماليات؛ بشرتك تبداء فعلا أن تؤذي.
صورة
لحسن الحظ، هناك شيء يمكنك القيام به. اليكى 6 طرق فعالة بشكل لا يصدق لعلاج الجلد الجاف بشكل مفرط :

1- الوقايه :

وبطبيعة الحال فإنه من الأفضل دائما هو ليس العلاج، ولكن عليكى رعايه بشرتك. يمكن منع جفاف الجلد مع الحماية المناسبة.

تأكدى من أنك دائما تحمى البشرة من هذة العناصر. الشمس والرياح والبرد والمطر ومكيفات الهواء يمكن أن تفعل بعض الاضرار الخطيرة لبشرتك. الحفاظ على بشرتك محمية، وخصوصا خلال أشهر الشتاء عندما يكون باردا حقا. لا تخرجون وجلدك مكشوف عليكى ارتداء القفازات والأوشحة.

تأكد من حماية بشرتك من الشمس أيضا، لأنه سيجعل بشرتك جافة. عدم الخروج من دون واقي من الشمس، وعدم البقاء في الشمس لفترة طويلة جدا. نسيان اللون البرونزي بجنون. ليس فقط أنها تجعل بشرتك جافة، فإنها يمكن أيضا تعطيك السرطان الجلد .

2- المنتجات الطبيعيه :

كان كل شتاء كابوسا على البشرة الجافه حتى اكتشفت أن الصابون الطبيعي والمواد الهلامية هى أفضل أصدقاء جدد لكى. عندما يتعلق الأمر الى علاج الجلد الجاف بشكل مفرط، وهناك حقا لا يوجد علاج أفضل.

الصابون الطبيعي والعضوي والمواد الهلامية الاستحمام خالية من كل تلك الأشياء التي يمكن أن تجعل في الواقع حتى مجفف بشرتك. لقد وجدت أن تلك مع حليب الماعز تعمل بشكل أفضل بالنسبة لكى، ويجب أن يوصي هؤلاء. أيضا، فمن الأفضل لشراء تلك التي ليس لها رائحة، لأن الأشياء التي تستخدم للشم يمكن أن تضيف إلى جفاف بشرتك.

3- المرطبات والزبده :

طرق الحفاظ على البشرة الجافه 6 خطوات للحفاظ على البشرة الجافه

لقد سبق ذكرها الزبدة الطبيعيه بأنها واحدة من أفضل الأشياء لعلاج الجلد الجاف الان .

فمن الأفضل لاستخدام الزبدة العضوية، ولكن إذا كنت لا تستطيع تحمله، وسوف المرطبات مع زبدة تفعل خدعة. لم يكن لديهم حتى تكون قوية جدا – غسول غارنييه للجلد من المواد الطبيعية لاصلاح الجسم أو غارنييه المكثفة 7 يوميا لاصلاح غسول مع زبدة الشيا يكون على ما يرام.

4- الماء :

الترطيب الداخلي هو بنفس أهمية الخارجي عندما يتعلق الأمر الى علاج الجلد الجاف بشكل مفرط. محاولة للشرب بين 6-8 أكواب من الماء كل يوم، والحفاظ على بشرتك رطبة.

تذكر، أن كل كوب من القهوة تشرب ستحتاج كوبين من الماء فقط لاستعادة السوائل التي أخذت من القهوة لك. الشيء نفسه ينطبق على الشاي والكحول. في محاولة لشرب العصائر العضوية معظمها المياه والعذبة.

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على بشرتك رطبة، وهناك رأيين منفصلين. بعض الناس يعتقدون أنه يجب الحفاظ على بشرتك رطبة دائما حين يقول آخرون أنه يجب ترك فعلا بشرتك لمعرفة كيفية الدفاع عن نفسها. هذا في رأيي يمكن أن تذهب فقط إذا كان لديك مشاكل صغيرة مع الجلد الجاف. اذا كانت بشرتك جافة حقا، وليس محاولة لترطيب فإنه سيؤدي الى شقوق مؤلمة.

5- البقاء بعيدا عن احواض المياة السخنه :

ليس فقط أحواض المياه الساخنة، والمياه الساخنة بشكل عام. وهذا يعني الاستحمام بالمياة الساخنة لفترة طويلة والحمامات الساخنة لفترة طويلة جدا، لا يهم كم نحن جميعا نحب هذا.

الاستحمام يأخذ في الواقع الرطوبة من بشرتك والاستحمام بالماء الساخن حقا هو أسوأ من ذلك. لا تدعى نفسك تخرجى من الحمام مع الجلد الأحمر. تأخذى دش واحد في اليوم، اثنين على الأكثر. لم يستطع أي منهما ينبغي أن تستمر لأكثر من 10 دقائق. ومن الافضل بعد الحمام اتركى المياة بارده عليكى ولو للحظات حتى تغلقى مسامات جلدك واغسلى وجهك بعد الدش الساخن بالماء البارد حتى تغلق المسامه ولا تتركيها مفتوحه حتى لا تتلوث بالاتربه .

6- عدم الاكثار من التقشير :

هناك الكثير من النساء يعتقدون أنهم ينبغي أن تقشر الجلد يوميا، من أجل منع أو علاج الجفاف. هذا هو في الواقع خاطئ تماما، لأن الأكثر من التقشير يمكن أن يحقق أكثر من سيئة.

كلما كنتى تقشرى الجلد الخاص بك، فإنك تخلعى الخلايا الميتة. هذا على ما يرام تماما، طالما كنتى لا تفعل ذلك أكثر من مرتين في الأسبوع. التقشير في كثير من الأحيان في الواقع يضر الخلايا الحية والذي ينتج في الجلد بالأحمرار والجفاف. وضع دائما مرطب بعد التقشير.

اتبعى الست خطوات السابقه بااستمرار لكى تحافظين على جلدك من الجفاف وسوف ترى الاثار الايجابيه والجميله عليكى وعلى بشرتك ولا داعى الى الذاهب الى الطبيب الجلديه الا للضرورة القسوى .
أحساس مؤلم. أحساس صعب .أحساس يقتل ....أن تكون موجود ومش موجود في أماكن تعتبرها جزءا من حياتك


القوانين العامه للمنتدى

أضف رد جديد

العودة إلى “وصفات الجمال والرشاقه”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد