نصائح للتمتع بصحة أفضل في رمضان

موضوعات عن عادات رمضان في كل البلاد العربيه وذكرياتكم عن الشهر الكريم

المشرفون: نواب المدير العام، فريق الاشراف والاداره

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
samira malki
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 4678
اشترك في: 20 إبريل 2010, 01:16
النوع: انثى
الحاله الاجتماعيه: غير متزوج
الحاله الوظيفيه: موظفه في عمل خاص
انا حاليا: متفائل
مكان: المغرب

نصائح للتمتع بصحة أفضل في رمضان

مشاركة بواسطة samira malki » 30 يونيو 2014, 15:53

يعتبر رمضان شهر الخير والبركة والحسنات، لكن ذلك لا يمنع البعض من القلق من تأثير الصيام على الصحة والوزن ونضارة البشرة، وهو ما قد يصيب السيدات بالرهبة خاصة أن الشهر الفضيل سيكون في منتصف فضل الصيف.
صورة
ويتوجب على السيدات الالتزام ببعض النصائح حتى يحافظن بها على التوازن في الطعام، وتعويض كمية السوائل التي ستفقدها أجسامهن خلال هذا الشهر، وهو الأمر الذي قد يصيب البشرة ببعض الجفاف.

وإليكم بعض النصائح للتمتع بصحة أفضل في شهر رمضان:

- الاهتمام بتناول طبق السلطة

السلطة من الأطباق التي يتوجب أن تكون موجودة على السفرة في أي وقت؛ خاصة مع الصيام؛ لاحتوائها على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، وخاصة فيتامين (أ) الذي يتواجد في الخضراوات كالجزر والخس.

- تقسيم وجبة الإفطار

أفضل نظام غذائي ممكن اتباعه في شهر رمضان هو تقسيم وجبة الإفطار على مرحلتين، حيث يُنصح بتناول الوجبة الأولى عند سماع الآذان والتي يحبّذ أن تحتوي على الشوربة والسلطة وبعض حبات من التمر، فيما يُنصح بتناول الوجبة الثانية بعد صلاة التراويح.

- اختيار الطبق الصحي

تنشغل السيدات خلال الشهر الكريم بكيفية تحضير الأطباق الشهية دون النظر إلى مكوناتها، مما يزيد من نسبة إصابتهم ببعض المشاكل الصحية، نظراً لعدم احتواء تلك الأطباق على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بعض صيام قرابة الـ 15 ساعة يومياً، لذلك يتوجب على كل ربّة منزل اختيار الطبق المناسب والابتعاد قدر الإمكان عن الزيوت والطعام الدسم .

- التقليل من ملح الطعام

يتوجب على ربّات المنازل التخفيف من ملح الطعام في الأطباق التي يتم تحضيرها في شهر رمضان، حيث يعمل الملح على احتباس السوائل فى الجسم وهو الأمر الذي قد يرهق الصائم بشكل كبير.

وأخيراً ننصح بتناول وجبة السحور لما تحتويه من فوائد كثيرة في شهر رمضان المبارك، حيث أنها تقوّي الصائمين وتنشّطهم خلال نهار الصوم الطويل، بالإضافة إلى أن خبراء التغذية ينصحون بأن تكون هذه الوجبة غنيّة بالنشويات البطيئة الامتصاص كخبز القمح الكامل، فهذه تساهم في المحافظة على مستوى السكر في الدم
صورة
اللهم اغفر لوالدي وارحمه

أضف رد جديد

العودة إلى “منتدى ايام وليالي رمضان”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد