أفكار بسيطة لتشجيع الطفل على تناول الخضراوات

أفكار بسيطة لتشجيع الطفل على تناول الخضراوات

للخضراوات فوائد كثيرة تزيد من مناعة الطفل وتساعد على نموه بصورة سليمة ، فإن الخضراوات تحتوي على العديد من المواد الغذائية والأملاح والمعادن الهامة للجسم ، كما أن الخضروات بها مضادات للأكسدة تفيد في تخلص الجسم من السموم ، كما أن الألياف التي يحتويها الخضروات تكون مليئة بالعصارة وتخلص الجهاز الهضمي من الإمساك وبالتالي فهي تزيد مناعة الجسم ، وقدرته علي مقاومة الأمراض .

يجب عزيزتى الأم أن يحتوي طعام طفلك على الخضراوات ، فهي هامة لاستكمال نموه ، وبالتالي من المهم أن تقومي بتقديم الخضروات بأشكال وطرق مبتكرة يحبها الطفل ويسعد بها.
مع بداية عام دراسي جديد نقدم لكِ بعض الأفكار التي تساعدكِ ليقبل طفلك علي ماتقدمينه من الخضروات المتنوعة .

 

طبق السلطة الخضراء :

قدمي السلطة الخضراء بألوانها المختلفة و الجذابة في طبق كبير ، تبلي السلطة بعصير الليمون والخل ورشة بسيطة من الكمون والفلفل الأسود ، الخل يبرز رائحة الخضروات المختلفة . وزعي علي أطفالك كميات بسيطة مع الأرز الأبيض واللحوم أو الدجاج ، ليتعودوا على شكل وطعم الخضروات الطازجة .

 

شوربة الخضار :

تكون ممتعة للكبار والصغار عند إضافة قطرات الليمون وحفنة من الكرفس أو البقدونس المفروم، فهي تضيف نكهة محببة للشوربة ، قدمي أطباق صغيرة من الشوربة قبل الطبق الرئيسي علي أن تكون دافئة ، ليتعود الصغار علي وجودها علي المائدة ، وأنتِ بحاجة لها هذه الأيام لإكساب الأسرة المناعة اللازمة من نزلات البرد فيما بعد .

 

الأشكال والألوان :

كل الأطفال تحب الألوان بأشكال مختلفة ، قدمي الخضروات بألوان زاهية (الجزر الأصفر- الخيار الأخضر – الفلفل الملون الأحمر والأصفر- الذرة – الجرجير – الخس – شرائح البنجر ) قومي بتقطيع الخضروات بأشكال مختلفة وضعي في طبق كبير الألوان بجوار بعضها لتجذب أنظار الصغار ، وزعي عليهم كميات صغيرة في أطباقهم وشجعيهم على تناولها حتي لا تتأكسد ، وحتى يتم الاستفادة من الفيتامينات والمعادن بها.

 

تنوع طرق التقديم :

قدمي الخضروات بأنواعها بكميات بسيطة في بداية الوجبة، أو مع ساندويتشات الجبن بأنواعها ، أو مع أطباق اللحوم والشاورمة والدجاج ، ومع ساندويتشات المدرسة .

قيّمي هذا المقال

عن hams

كاتبة محترفة في مجالات المرأة والاسرة والفاشون والموضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *