للمحجبات المبتدئات .. كيفية إختيار أزيائك

تقع الفتاة المحجبة حديثاً في حيرة حيث لم تعرف بعد أي أنواع الملابس للمحجبات أفضل وأي القطع التي يجب أن تتوافر في خزانتها ، وأمور كثيرة يجب أن تتعرف عليها المحجبة الجديدة حتى تظهر بمظهر لائق يتناسب مع الحجاب .

لذلك سوف نقدم للمحجبات يد العون لتتعرفي معنا على أهم القطع التي تحتاجيها مع حجابك وكيفية إختيار أزيائك .

الإيشارب “الطرحة”
مع بداية مرحلة ارتداء الحجاب، لن تكوني مستقرة بعد على نوع الطرحة الأنسب لك أو الذي تشعرين معه بالراحة، لذا أنصحك بشراء أنماط مختلفة من الطرح المتوافرة بالمحلات (الإيشارب الحرير والقطني، المستطيل والمربع، والتوربان). وبعد فترة قد تدوم لشهر ستبدأين في اكتشاف النوع الأكثر راحة بالنسبة لك، ويمكنك بعدها شراء كميات أكبر منه.

الألوان الأساسية: الأبيض، الأسود، البيج، الجملي (الهافان)، الكحلي، الروز، والأحمر. معظم هذه الألوان ستتماشى مع ملابسك أيا كان ألوانها مما يسهل عليك الأمر إلى أن تبدأي في شراء الطرح الملونة والمناسبة لكل طقم من ملابسك.

النقشات الأساسية: نقشة جلد النمر، وجلد الثعبان. إذا كنت ترغبين في شراء الطرح المنقوشة، فهذه النقشات عملية ويمكن ارتداؤها مع كثير من ألوان ملابسك. تعرفي أيضا هنا على أفكار متنوعة للفات الطرح.

البندانا
للبندانا استخدامات عديدة مع الحجاب، فإما أن تستخدم كدعامة للإيشارب الحرير حتى لا يتحرك أو يمكن إبرازها كقطعة إكسسوار مكملة للإيشارب (أي ارتداء لون واحد أو أكثر منهم كبديل للطرح الملونة أسفل الطرحة الأساسية).

وتتوافر البندانا بأشكال عديدة منها الذي يأتي على هيئة إيشارب مربع صغير (حرير أو قطني) أو باندانا مغلقة بتصميمات مختلفة مثل الرأس السادة أو المزينة بالدانتيل أو الملونة التي تاخذ حرف X .

ملحوظة: البندانا القطنية صحية ومفيدة حيث أنها تحمي من تساقط الشعر، كما تعمل على امتصاص العرق أولا بأول مما يمنع وصوله إلي أجزاء الشعر. إضافة لذلك، فيمكنك تثبيت الدبابيس بها عند لف الطرحة لمنعها من التزحلق.

البادي – التوب القطني ذو الأكمام الطويلة
سواء كانت ملابسك شفافة أو بأزرار أو عُرضة للتطاير بفعل الهواء وكشف جزء من الجسم، فإن البادي هو قطعتك الأساسية التي لا يجب تفويت ارتداؤها مع الحجاب حفاظا على مظهرك المحتشم. الألوان الأساسية التي يجب اقتنائها بشكل مبدئي تضم الأبيض والأسود والبيج والبني.

معصم اليد
يعتبر معصم اليد من أكثر القطع العملية للمجبات لأنه يعمل كبديل للبادي الطويل الذي قد يكون غير متوافر في خزانتك. فبعض البلوزات أو العبايات تاتي بأكمام واسعة وهنا يمكنك ارتداء المعصم لتغطية الجزء العاري من يديك.

التنورة الداخلية “البطانة”
بعض الفساتين أو التنانير تكون شفافة وغير مزودة ببطانة داخلية، وهنا ينصح بارتداء التنورة الداخلية المصنوعة من الستان وهي متوافرة في محلات الملابس الداخلية. يكفي شراء تنورة بيضاء لارتدائها أسفل التنانير الفاتحة، وأخرى سوداء للتنانير الداكنة.

بادي بدون أكمام
في أوقات الحر الشديدة، تكون فكرة ارتداء بادي قطني بأكمام طويلة أسفل الكارديجان أو البلوزات المصممة بدون أكمام سيئة للغاية، لذا يمكنك الإكتفاء بارتداء بادي بدون أكمام.

القميص
القميص قطعة مثالية لارتدائها أسفل البلوزات التي تأتي بدون أكمام بدلا من ارتداء التوب الضيق الذي يبرز تفاصيل الذراع.

العباءة السوداء
العباءة السوداء من أهم القطع المحتشمة التي يجب أن تكون متوافرة في خزانتك لارتدائها في الأوقات التي تذهبين فيها للصلاة في الجامع (خاصة في رمضان) أو في البلاد العربية التي يتعين عليك ارتدائها فيها.

التنورة السوداء والجينز
قطع عملية ستوفر لك فرصة الحصول على إطلالات متنوعة بأقل الإمكانيات.

الكارديجان
الكارديجان القصير أو الطويل ضروري مع الفساتين التي اعتدت على ارتدائها قبل الحجاب والتي عادة ما تكون بحمالات أو بدون أكمام.

عزيزتي المحجبة .. الآن أنتِ جاهزة للظهور بإطلالة رائعة مناسبة للحجاب مع هذه القطع الهامة التي لا يمكنك الإستغناء عنها .

قيّمي هذا المقال

عن hams

كاتبة محترفة في مجالات المرأة والاسرة والفاشون والموضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *